recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

باب الرزق الجميل ومركز الحرف التقليدية



باب رزق جميل  مصر
باب زرق جميل يقبل الدفعة الثالثة

فى إطار التعاون بين  مركز (الحرف التقليدية) بالفسطاط التابع لصندوق التنمية الثقافية ومدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية ،  يبدأ التقدم لبرنامج باب رزق جميل للحرف والفنون التقليدية العام الدارسى الثالث للدبلومة الخاصة بتعلم الحرف والفنون التقليدية.

تهدف الدبلومة إالى تخريج المصمم المنفذ عن طريق الدراسة والتدريب العلمى على مدى عامين كاملين (3 ايام فى الإسبوع من 10 إالى 4 م ). 

شروط التقدم
* الإهتمام بالفنون والحرف التقليدية 
* أن يجد المتقدم فى نفسه القدرة على الرسوم والأعمال اليدوية
* تقديم نماذج من أعماله الفنية السابقة 
* أن يلتزم بالحضور طوال فترة الدارسة حيث أن تكرار الغياب يحرمه من إستكمال الدبلومة 


لتحميل استمارة التقديم.. هنا،  أو سحبها من المقر الإدارى لصندوق التنمية الثقافية ومركز الفسطاط للحرف التقليدية.


يجب على المتقدمين إجراء مقابلة شخصية مع لجنة الإختيار يوم الأربعاء 7 سبتمبر 2011 فى مقر البرنامج بمركز الفسطاط للحرف التقليدية.
******************
وصرح المهندس محمد أبو سعدة مدير صندوق التنمية الثقافية، في بيان صحفي الثلاثاء، أن الصندوق يضع نصب عينيه الحفاظ على تراث مصر الفنى بكافة أشكاله، وأن الحرف التقليدية جزء لا يتجزأ من تراث الأمم وحضاراتها التى تتراكم عبر العصور،وأضاف أن ذلك يأتى ضمن السعى الدائم لتطوير الحرف من خلال الاحتكاك بتجارب دولية أخرى لها خبرة فى كيفية التعامل مع التراث الحرفى فى العالم.
وأشارأبو سعدة إلى أن التعاون مع مدرسة (الأمير تشارلز) للفنون التقليدية يهدف إلى العمل على تجديد الوعى بأصول الفن الإسلامى وإثبات أن هذا الفن يحمل داخله الكثير بما يسمح باستمرارية التجديد والمعاصرة".
ويتم خلال الإحتفال توزيع شهادات تخرج الدفعة الثانية لطلبة مدرسة الفنون التقليدية المشاركين ضمن جهات مختلفة مثل :( قطاع الفنون التشكيلية ، الهيئة العامة لقصور الثقافة ، مؤسسات العمل المدنى بالإضافة إلى مشاركة الأفراد) ، يليها تفقد الأعمال المعروضة والتى أنتجت خلال فترة الدراسة .
يذكر أن نشاط مدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية بدأ فى مصر عام 2006 بقصر الأمير طاز بهدف إقامة سلسة من الورش الفنية لتدريس المبادىء الأساسية للتصميم الإسلامى من خلال تجديد الوعى بأصول هذا الفن ، وإثبات أنه يحمل داخله الكثير بما يسمح باستمرارية التجديد والمعاصرة ولا يتوقف عند قوالب محفوظة.
كما أن مدرسة الأمير تشارلز هى إحدى المدارس الهامة على مستوى العالم التى تهتم بالحرف التقليدية والفنون التراثية ، أسسها المعمارى الكبير الراحل حسن فتحى ، ويديرها أستاذ العمارة المصرى الدكتور خالد عزام ، وتضم أساتذة التصميم والفنون التراثية على مستوى العالم .

عن الكاتب

good4u



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في البريد السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

دراسة جدوي لمشروع صغير

2017